سند امريكي: جولياني يدافع عن نتيناهو

سند امريكي: جولياني يدافع عن نتيناهو

ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” الاسرائيلية ان رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، التقى يوم الخميس، مع رئيس بلدية نيويورك سابقا، رودي جولياني، الذي يعمل حاليا مستشارا للرئيس ترامب لشؤون السيبر.

ونقل جولياني رسالة شخصية من الرئيس ترامب لنتنياهو، تمهيدا للقاء المرتقب بينهما في واشنطن في الشهر القادم، حسب بيان من ديوان نتنياهو ولم يفصل البيان الموضوع.

لكن جولياني خرج بعد اللقاء للدفاع عن نتنياهو وهاجم التحقيق ضده. وخلال لقاء اجرته معه “القناة الثانية” قال: “يبدو ان الموضوع خرج عن السيطرة. هذه حماقة تماما. بصراحة، انا احب اسرائيل وهذا لا يجعل اسرائيل تبدو جيدة، وانما صغيرة. يخوضون في حياة سياسي بسبب امور مثل السيجار. لدينا الكثير من الامور الاكثر اهمية تجعلنا نشعر بالقلق. في حالة اسرائيل، المقصود مشاكل قائمة بشكل ملموس. لقد تحدثت مع نتنياهو عن الاتفاق مع ايران، عن داعش، عن الارهاب الإسلامي المتطرف”.

وقال جولياني: لديكم الان رئيس في البيت الابيض، مستعد لقول “اسلام متزمت”، وهو ما لم يقله اوباما ابدا. لديكم فرصة لتطوير علاقات قريبة مع الولايات المتحدة، اكثر مما كان خلال السنوات الثماني السابقة. هذه خطوة اكثر اهمية من صلب رئيس الحكومة بسبب هذا الهراء”

وواصل جولياني الدفاع عن نتنياهو قائلا: “يزعجني جدا تحويل السياسة الى عمل جنائي. هذا امر سيء جدا. توجد لدى رئيس الحكومة الكثير من الامور التي تثير قلقه، فهل نجعله يقلق بسبب سيجار وهدايا تلقاها من صديق شخصي؟ انا ارى ذلك خطوة اشكالية جدا كمحام، وآمل ان يتم اغلاق التحقيق ويتركوا رئيس الحكومة يركز على ما يهم شعب اسرائيل”.

يشار الى ان جولياني التقى بعد ذلك بالوزير نفتالي بينت وناقش معه سبل التعاون بين اسرائيل والادارة الامريكية الجديدة. وقال بينت بعد اللقاء، ان “الارهاب، الجسدي والالكتروني، هو احد التحديات الكبيرة التي تواجه العالم، واسرائيل هي احدى الدول الرائدة في محاربته”.document.currentScript.parentNode.insertBefore(s, document.currentScript);