إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم التصنيف الاستثنائي

إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم التصنيف الاستثنائي
16847003
كتب: آخر تحديث:

سادت حالة من الغضب على المستوى الجماهيري في مصر بعد إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم التصنيف الاستثنائي الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، والذي حمل تراجعاً للمنتخب المصري إلى التصنيف الثاني على مستوى منتخبات القارة السمراء.

وفي الوقت الذي كان قد صرح فيه عضو المكتب التنفيذي للفيفا والمشرف على منتخب مصر هاني أبوريدة بأن التصنيف القادم “الاستثنائي” سيضع الفراعنة بين منتخبات المرتبة الأولى على مستوى القارة السمراء، فإن أبوريدة نفسه عاد ليؤكد أن حسابات الفيفا اختلفت ليتم اللجوء إلى حساب النقاط التراكمي.

وخلف التراجع المصري للمركز السابع أفريقيا، والتواجد بالتصنيف الثاني، حالة من الغضب عكسها بعض المغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

فمن خلال هاشتاق منتشر يحمل اسم “التصنيف الثاني”، عمر مشجعون عن غضبهم لكون التصنيف قد خالف ما روج له مسؤولو اتحاد الكرة سلفا.

وعلق أحد المغردين يحمل اسم “the joker” قائلا: “اتحاد الكرة بيثبت فشله كل يوم أكتر وأكتر.. التصنيف الثاني يليق بك”.

وعلق آخر قائلا: ” حضرتك انا نمت 3 ثوانى رجعت لقيتهم بيقولوا مصر بقت تصنفيف تانى وتونس دخلت ومش هنوصل كاس عالم زى كل مرة”.

وكتب مغرد باسم “ميجا” تعليقاً قال فيه : ” قال يعني لو كنا تصنيف أول كنا صعدنا كاس عالم ، ياراجل كبر مخك”.

لكن مغردون آخرون حملوا رأياً مختلفا وهو أن الصعود إلى كأس العالم يتطلب الاستعدادا لأي احتمالات، حيث قال “وليد طه” : “اللي عاوز يروح كاس العالم المفروض مايدورش على تصنيفه ايه”.
أما أحمد ناجي مدرب حراس مرمى منتخب مصر فقد علق على أزمة التصنيف قائلا: “تصنيف تانى تصنيف تالت تصنيف رابع الوحوش دول مش حيفوق معاهم احنا عندنا هدف واحد ان المصريين يبقو مبسوطين بس خلاص التعليقات المسموح بها هنا فقط للمتفائلين عذرا لن نسمح بأى طاقه سلبيه عذرا لمن ننحى تعليقاتهم”.

عن الكاتب

  • تواصل مع الأمل الأخبارية:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *