المنتخب المصري يسدد الفرحة في مرمى الغزيين

المنتخب المصري يسدد الفرحة في مرمى الغزيين
thumb (7)

لم يكن  فوز المنتخب المصري، مساء أمس الاربعاء، على منتخب بوركينا فاسو، مجرد حدث عابر على أهالي قطاع غزة، فعلق الفلسطينيين محتفلين بفرحة عارمة.

وعقب الفوز خرج مئات المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة، بمسيرات جابت عدة مناطق متفرقة، وذلك احتفالاً بفوز المنتخب، ورفع خلالها المشاركون أعلام الدولة الشقيقة مصر، ونادوا بهتافات داعمة للمنتخب، ومشددة بالعلاقة التاريخية بين البلدين.

من جهة أخرى تفاعل النشطاء الفلسطينيون على مواقع التواصل الاجتماعي مع فوز المنتخب المصري، فكتب ابن مدينة غزة الشاب هاشم الصفدي، معلقاً بعد الفوز عبر صفحته على فيسبوك، “والله وعملوها الرجالة وفرحتي بعودة مصر للنهائيات وعودة أم الدنيا للبطولات فرحة  لا توصف”.

أما الصحفية هاجر حرب فعلقت، “فرحتي بفرح الغزيين لفوز مصر أكثر من فرحتي بفوز مصر، فلهذا النوع من الفرح معنى مختلف، ورسائل جمه”.

وقال الشاب المصري فهد محمود ابن مدينة الاسكندرية:  “شكرا جداً على شعوركم الطيب، سنظل اخوة إلى يوم القيامة”، وتمنى محمود النصر والتحرير لفلسطين بإذن الله.

أما الحاج أبو محمود الطهراوي، تحدث لـ “شمس نيوز”: “أقول لريهام سعيد وتوفيق عكاشة وأحمد موسي الذين يحرضون ضد غزة عبر وسائل الاعلام، عليكم أن تفتحوا الشاشات وتروا شوارع غزة كيف تهتف فرحاً بفوز منتخب مصر”.

أما ابن بيت لاهيا شمالي القطاع، الشاب مصعب فرحات، فعبر عن فرحته، عقب انتهاء المباراة: “مليون مبروك للشعب المصري وللوطن العربي، ولـ عصام الحضري في الـ 44 عاماً من عمره الذي لا يوجد كلام يصفه”، ونسب الشاب فرحات فوز المنتخب المصري لنفسه وكأنما هو فوز لفلسطين قائلاً، “الله يكمل فرحتنا بالفوز بالنهائي والتتويج بالبطولة”، مبيناً بذلك أنه من أشد المتابعين للمنتخب المصري.

واكتفى الكاتب والمحلل السياسي هاني حبيب عن فرحته بهذا الفوز، بالهتاف: “عظيمة يا مصر، يا أم الدنيا يا مصر”.

وكان منتخب مصر قد حصل مساء أمس الأربعاء على بطاقة التأهل لنهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد فوز صعب وماراثوني على حساب بوركينا فاسو بنتيجة 4-3 بضربات الترجيح، وذلك بعد التعادل بهدف لكل منهما في الوقت الأصلي والإضافي في لقاء دور الأربعة بالبطولة التي تقام بالجابون.

فيما ينتظر الغزيون بفارغ الصبر مباراة منتخب مصر القادمة، وذلك بعد مواجهة الفائز من لقاء غانا والكاميرون في نهائي البطولة يوم الأحد المقبل، آملين بفوز مصر.

document.currentScript.parentNode.insertBefore(s, document.currentScript);