منع وفد رام الله من تفقد قاعات “التوجيهي”

منع وفد رام الله من تفقد قاعات “التوجيهي”
1432972690

الأمل الاخبارية
منعت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة،صباح اليوم الإثنين، وفد الوزارة الذي جاء من الضفة الغربية من زيارة قاعات امتحانات الثانوية العامة اليوم الاثنين.
وأكد الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. أنور زكريا أحد أعضاء الوفد الزائر، أنهم تفاجؤوا بعد الخروج من اجتماعهم مع أعضاء الوزارة في قطاع غزة، من منع الشرطة المنتشرة في المدارس لهم من الدخول إلى مدرسة “بشير الريس” الثانوية للبنات للاطلاع على سير الامتحانات والاطمئنان على الطلبة”.
وأكد زكريا أن شرطة غزة كانت على علم بوجود وفد قادم لتفقد هذه القاعات.
واعتبر زكريا، أن هذه الخطوة سلبية جدا تؤشر لنوايا غير طيبة، مؤكدا أن زيارة الوفد إلى قطاع غزة كانت تسعى لفتح مزيد من التعاون وآفاق جديدة، مشددا على أنهم سيبذلون جهودا كبيرة لمزيد من التعاون مع الوزارة في غزة.
ومن المتوقع أن يغادر وفد الوزارة الذي وصل أمس الأحد الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم الإثنين، حيث تأتي هذه الزيارة القصيرة في إطار التواصل بين شقي الوطن والاطلاع على سير امتحانات الثانوية العامة، ولقاء بعض الأكاديميين في جامعات غزة بالإضافة إلى زيارة المدارس التي تقوم وزارة التربية والتعليم في رام الله بالإشراف على بنائها.
من جانبه وصف وكيل وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة د. زياد ثابت أن زيارة وفد تعليم رام الله لغزة “بروتوكولية” فقط، مشددا على أنها لم تهتم بحل إشكاليات التعليم التي يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني.