النائب الطيراوي يندد بالإجراءات “التعسفية” في سجون الأمن الوقائي بأريحا

النائب الطيراوي يندد بالإجراءات “التعسفية” في سجون الأمن الوقائي بأريحا
thumb (3)

شجب النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح جمال الطيراوي، اليوم الخميس، التجاوزات القانونية بحق الموقوفين في سجون الأمن الوقائي والاستخبارات في أريحا.

وأشار الطيراوي في بيان على صفحته الرسمية على “فيسبوك”، إلى توارد عدد كبير من الشكاوى ومطالبات عديدة بالتحقيق وتشكيل لجان لما يجري من” جرائم وتجاوزات قانونية وأخلاقية بحق الموقوفين في مركز أريحا.

وقال إن لجنة تحقيق جرى فتحها في قضية اعتداء جسدي بحق أحد المعتقلين من مخيم بلاطة، موضحا أن عائلة المعتقل وبعض الشخصيات تقدموا بشكاوى الى الهيئة المستقلة وبدورها قامت بمتابعة الانتهاك وتوثيق التجاوزات القانونية والأخلاقية بحقه، ومن خلالها تم رفع شكوى لرئيس الوزراء ووزير الداخلية الذي قام بإعطاء قرار بفتح لجنة تحقيق.

ودعا النائب إلى، تقديم المتجاوزين من ضباط في مراكز التحقيق الى القضاء العسكري الفلسطيني، مطالبا الجهات الحقوقية بالعمل الدائم والجاد لحماية كرامة وأخلاقيات الإنسان الفلسطيني خاصة في عمليات الاعتقال والتحقيق التي تجري في مراكز التحقيق.

كما ثمًن دور الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان والمؤسسات الحقوقية التي اخذت على عاتقها الوقوف أمام مسؤولياتها القانونية والإنسانية في ظل غياب المؤسسات الرسمية عن دورها من حكومة سواء الحكومة ممثلة بوزارة الداخلية وأعضاء المجلس التشريعي.

document.currentScript.parentNode.insertBefore(s, document.currentScript);