إعدام ثلاثة مدانين بجرائم قتل في غزة

إعدام ثلاثة مدانين بجرائم قتل في غزة
اعدام

الأمل الاخبارية
أعلنت النيابة العامة في قطاع غزّة، فجر الثلاثاء، عن تنفيذ أحكام الإعدام بحقّ ثلاثة من المدانين بجرائم القتل في القطاع.

من جانبه قالت النيابة في بيانٍ لها، “انطلاقاً من مسؤوليات السلطات المختصة بتنفيذ الأحكام الجزائية الباتة التي استنفدت كافة درجات التقاضي أمام المحاكم المختصة، وتحقيقاً للردع العام ولجم الجريمة، نفذت الجهات المختصة فجر اليوم الثلاثاء 31 مايو 2016 أحكام الإعدام بحق ثلاثة من المدانين بجرائم قتل مروعة، بعد استيفاء كافة الإجراءات اللازمة”.

وأوضحت أنّ الذين تم إعدامهم هم “(م.ع) قاتل المواطن/ عبد القادر إبراهيم برهوم، و(ي.ش) قاتل المواطن/ عليان محمد التلباني، و(أ.ش) قاتل المواطن/ فضل الأسطل”.

وأكدت النيابة على أنّ “تنفيذ كافة الأحكام الجنائية واجب قانوني لحماية النسيج المجتمعي”، مشيرةً أنّ تنفيذ عقوبة الإعدام جاء بعد إجراءاتٍ مستوفاة كاملة، حيث تأتي بهدف تحقيق الردع العام لمن تسوّل له نفسه ارتكاب أيّة جرائم، مثل هذه”.

وشددت على أنّها حريصة على حماية الحق العام وأنها سوف تقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لحماية المجتمع من أي اعتداء عليه تحقيقاً للأمن والسلم المجتمعي بما يكفل حقوق كافة المواطنين.

كما شدّدت على أن قانون الإجراءات الجزائية قد منح كافة المدانين الضمانات القانونية الكافية في مرحلة التحقيق الابتدائي وأثناء المحاكمة أمام كافة درجات التقاضي.