أوضاع صحية صعبة لـ7 أسرى في “عسقلان”

أوضاع صحية صعبة لـ7 أسرى في “عسقلان”
860x484

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، بأن 7 أسرى يقبعون في سجن عسقلان الإسرائيلي يعانون من أوضاع صحية صعبة، بسبب تعرضهم لسياسة إهمال طبي متعمدة، وعدم تقديم العلاجات والأدوية اللازمة لحالاتهم المرضية.

وقالت الهيئة، إن الأسير محمد إبراش (38 عاما)، من مخيم الأمعري، والمعتقل منذ 17/شباط/2003، ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة ثلاث مرات، يعاني من بتر في قدمه اليسرى، وصعوبة في السمع اثر مشاكل في الاذن تسبب له دوخة مستمرة، إضافة لفقدانه البصر بالعين اليمنى بشكل كامل اثر إصابته خلال انتفاضة الاقصى.

ويعاني إبراش أيضا من صعوبات في الرؤية بالعين اليسرى، حيث لا يرى بها سوى بنسبة 30% فقط، وهو بحاجة الى زراعة قرنية قررها الاطباء له، لكن ادارة السجون لا زالت تماطل في اجرائها.

كما لفتت هيئة شؤون الأسرى الى أن الأسيرين سعيد مسلم وعثمان ابو خرج يعانيان من مشاكل في القلب، فيما يعاني الأسير ناهض الأقرع من بتر في قدميه، والأسير هيثم صالحية من مشاكل وآلآم في الأمعاء.

وأضافت، أن الأسير سمير ابو نعمة يعاني من مشاكل بالعين وديسك، والأسير محمد ناجي من ديسك في الظهر.

وأكدت الهيئة أن سياسة الأهمال والحرمان الطبي، هي سياسة متعمدة وممنهجة تتبعها إدارة مصلحة سجون الاحتلال لقتل الأسرى بشكل أو بآخر، مطالبة كافة المؤسسات والمنظمات الصحية العالمية ومؤسسات حقوق الإنسان بالضغط على إسرائيل ومحاسبتها على ما تقترفه بحق الأسرى في السجون.