رئيس “الموساد” يزور موسكو

رئيس “الموساد” يزور موسكو
234303

زار رئيس جهاز “الموساد” الاسرائيلي “يوسي كوهن” يوم الجمعة العاصمة الروسية موسكو حيث التقى بمستشار الرئيس الروسي لشؤون الامن القومي “نيكولاي تروشف” ورئيس جهاز المخابرات الروسية SVR وبحث معهم قضايا امنية تتعلق بمنطقة الشرق الاوسط.

وجاء في بيان اصدره مكتب “بيتروشف” ان المباحثات مع رئيس الموساد شملت قضايا امنية تتعلق بالأوضاع في الشرق الاوسط.

واعتبر اصدار بيان رسمي يتعلق بزيارة رئيس الموساد لدولة اجنبية امرا غير مألوف بالعرف الدبلوماسي والأمني الاسرائيلي لان مثل هذه الزيارات تكون في العادة سرية للغاية لكن ووفقا لموقع “هآرتس” الالكتروني الذي اورد النبأ السبت، يبدو ان سبب اصدار بيان رسمي يعود للعلاقات القوية التي تربط “بيتروشف” ورئيس الموساد الذي كان قبل توليه هذا المنصب مستشارا للامن القومي في مكتب رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي.

وسبق لرئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي “نتنياهو” ان زار موسكو قبل اسبوعين حيث التقى بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين اعقبها اتصال هاتفي بين الاثنين في اشارة لأهمية وعمق المواضيع التي يجري بحثها.

واكبر اهتمامات روسيا وإسرائيل المشتركة هذه الايام هي الحرب الدائرة في سوريا حيث يعمل الطرفان على تنسيق خطواتهما العسكرية بهدف منع أي صدام غير مقصود الطائرات الروسية والإسرائيلية التي تحلق باستمرار في اجواء سوريا حسب تعبير الموقع الالكتروني لصحيفة “هآرتس”.