وزير الطاقة التركي يصل غزة لبحث مشكلة الكهرباء

وزير الطاقة التركي يصل غزة لبحث مشكلة الكهرباء
كتب: آخر تحديث:

وصل صباح اليوم الاثنين، وكيل وزارة الطاقة التركي، برفقة وفد مكون من ستة مسئولين رفيعين المستوى من سلطة الطاقة التركية، إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون “إيرز” شمال قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، أن وفدا رفيع المستوى من وزارة الطاقة التركية زار القطاع اليوم، لمتابعة بعض المشاريع التي ستشرف عليها الحكومة التركية في قطاع الكهرباء، والقيام بعدد من الجولات الفنية المتعلقة بهذه المشاريع، وذلك استكمالاً لزيارة سابقة الصيف الماضي، في إطار مساهمة تركيا في الحلول المطروحة لأزمة الكهرباء.

وقال مدير مركز المعلومات في سلطة الطاقة أحمد أبو العمرين، إن الزيارة تأتي استكمالاً لزيارة الصيف الماضي، وسيتخللها القيام بجولات فنية متعلقة بالمشاريع التي ستشرف عليها الحكومة.

يذكر، أن وفداً تركياً كان قد زار القطاع في يوليو الماضي، وبحث مع سلطة الطاقة في غزة ورام الله سبل حل أزمة الكهرباء، وعقد ممثلون عن وزارة الطاقة التركية اجتماعاً مع نظرائهم في سلطة الطاقة.

وزار وفد يضم كبار مسئولي وزارة الطاقة التركية إسرائيل أمس الأحد، لبحث مشروع مد أنبوب الغاز الطبيعي بين أنقرة وتل أبيب.

وفي أواخر ديسمبر الماضي، كشف المدير العام لوزارة الطاقة الإسرائيلية شاؤول مريدور، عن التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وتركيا حول تصدير الغاز الطبيعي الإسرائيلي إلى تركيا ومن ثم عبر أنابيب إلى أوروبا.

جدير بالذكر، أن وزير الطاقة الإسرائيلي كان قد توجه في أكتوبر الماضي إلى تركيا لبحث المشروع ذاته.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *