الكتب وصلت المدارس وإسرائيل تماطل في إدخال كتب غزة

الكتب وصلت المدارس وإسرائيل تماطل في إدخال كتب غزة
350

أكد بصري صالح وكيل وزارة التربية والتعليم العالي على أن الوزارة أنهت طباعة جميع الكتب المدرسية خاصة كتب المهناج الجديد، من الصف الأول وحتى الرابع الأساسي، وأن هذه الكتب وصلت المدارس لجميع الصفوف، باستثناء 300 ألف كتاب تماطل إسرائيل في إدخالها إلى محافظات غزة.
وفيما يتعلق بكتب محافظات غزة، أوضح صالح أن الوزارة تمكنت من طباعة معظمها في مطابع القطاع، ولكن نظرا لمحدودية قدرة المطابع هناك، فقد اضطرت لطباعة خمسة عناوين كتب في مطابع الضفة، وهي: الرياضيات للصفوف الثاني والثالث والرابع، وكذلك العلوم والحياة للصفين الثالث والرابع.
وأشار إلى أن الوزارة قامت بتحضير 300 ألف نسخة من هذه العناوين الخمسة لتزويد محافظات غزة بها، مؤكدا أنها مطبوعة وجاهزة للشحن إلى غزة، وأن هناك اتفاقا بين الوزارة ووكالة الغوث لتأمين وصولها إلى غزة، إلا أن سلطات الإحتلال تماطل في إتمام وتنفيذ عملية الشحن، الأمر الذي قد يؤدي إلى حرمان طلبة القطاع من الحصول عليها في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد.
ودعا صالح الجهات الفلسطينية المختصة وكذلك المنظمات الحقوقية الدولية، إلى التدخل العاجل والسريع لتأمين وصول هذه الكتب إلى طلبة قطاع غزة، مشددا على أن الوزارة تبذل كل جهد مستطاع لتسريع وصولها.