تواصل القصف على القطاع وقصف رفح وخان يونس ورفح

تواصل القصف على القطاع وقصف رفح وخان يونس ورفح
كتب: آخر تحديث:

غزة – وكالة الأمل الإخبارية – شادي الطباطيبي

تواصل العدوان على قطاع غزة حيث شنت طائرات الإحتلال عصر اليوم عدة غارات في منطقة أبو الروس شرق رفح
وأطلقت مدفعية الإحتلال عدة غارات شرق خان يونس والبريج فيما ردت المقاومة بقصف موقع صوفا بخمسة قذائف هاون وصاروخين من طراز 107 واعترف الاحتلال بسقوطهما داخل الأراضي المحتلة
ويأتي التصعيد الإسرائيلي في ظل الحديث عن الاستجابة بالعودة للهدوء وعدم التصعيد ولتجنب القطاع حربا جديدا كما جاء على لسان السفيرالقطري محمد العمادي
وقالت مصادر إعلامية: “إن طائرات الاحتلال استهدفت مناطق مفتوحة بمنطقة أبو الروس شرق رفح (أراضي زراعية) بثلاثة صواريخ من نوع اف 16 دون أن يبلغ عن وقوع اصابات.
وأشارت المصادر إلى أن طائرات الاحتلال قصفت منطقة “أبو حلاوة” جنوب القطاع بصاروخ من نوع أف 16 ولم يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.
من جهته قال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: “إن الطائرات الإسرائيلية استهدفت 4 أهداف تابعة لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس.
وأضاف: “الأنفاق على حدود غزة تعتبر خرق للسيادة “الاسرائيلية”، محملاً حركة حماس المسؤولة الوحيدة عن هذه الأعمال.
وأكد أن جيش الاحتلال سيواصل التحرك لتدمير الأنفاق الهجومية على حدود غزة، مشيراً إلى أن الهدوء ومواصلة سير الحياة الطبيعية يعتبران مصلحة مشتركة وسنسعى لبقائهما وفقاً لقول أدرعي.
وأفاد مصادر الإعلام ، أن مدفعية الاحتلال أطلقت قذائفها صوب أراضي المواطنين شرق رفح وردت المقاومة بإطلاق 7 قذائف هاون على تجمعات الآليات العسكرية والوحدات الهندسية القريبة من السياج الحدودي شرق المحافظة الجنوبية .
وأصيب مواطن (21) عاما في القدمين بفعل شظايا القذائف المدفعية ونقل على إثرها للعلاج
كما واستشهدت المواطنة جانة عطية العمور “57 عاما” متأثرة بإصابتها في القصف الصهيوني على منطقة الفخاري جنوب قطاع غزة . .

عن الكاتب

  • تواصل مع الأمل الأخبارية:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *