الحلبي: القضاء لا يحكم بضغط الشارع

الحلبي: القضاء لا يحكم بضغط الشارع
اعدام
كتب: آخر تحديث:

الأمل الاخبارية
أكد رئيس المجلس الأعلى للقضاء في قطاع غزة المستشار عبد الرؤوف الحلبي أن “القضاء لا يهضم حق أي متهم في توفير الضمانات القانونية له أثناء التحقيق والمحاكمة والموجودة في القوانين كافة”.
من جهته قال الحلبي خلال لقاء جمعه الأحد بوفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة غزة، إن “واجبنا إعطاء المتهم حقه في إثبات ادعائه، لأن القضاء لا يحكم بضغوطات الشارع وليس كل من يقتل يُعدم”.
وأشار إلى أن “الاعتراف في السابق كان سيد الأدلة، والآن هو أحد الأدلة ويجب مطابقته للوقائع ليتم الأخذ به”.
وضم وفد الصليب الأحمر المنسق القانوني كارول، ونائب منسق قسم الحماية ايمانيويلا بيرتجي، ومامادو سو رئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية في غزة.
من جهتها قالت بيرتجي: “نحن نتفهم الضغوطات المتزايدة التي يتعرض لها القضاء بغزة من ناحية أمنية واقتصادية وسياسية ونعي حسن نيته وإرادته القوية لتحسين بيئة العمل، لذلك نريد مساعدتكم لحل المشاكل والضغوطات الكبيرة التي لا تستحقونها”.
وتابعت: “سنراجع الوضع القائم ونحاول وضع رؤوس أقلام لأفكار يمكننا تطبيقها على أرض الواقع، وسننقل صورة القضاء الإيجابية للآخرين”.
وكان المجلس التشريعي الفلسطيني أقر الأربعاء الماضي اعتبار أحكام الإعدام الباتة والصادرة وفقًا لمعايير المحاكمة العادلة والتي استنفذت طرق الطعن كافة مصادقاً عليها وواجبة النفاذ.
وأثارت حوادث القتل الأخيرة في غزة موجة من الغضب الشعبي تجاه تأخر إصدار أحكام رادعة بحق القتلة، مع دعوة أهالي مغدورين لتنفيذ أحكام الإعدام والقصاص من القتلة والمجرمين.

عن الكاتب

  • تواصل مع الأمل الأخبارية:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *