لماذا تحولت الصور على “فايسبوك” الى الابيض والاسود ؟؟

إذا كان لديك حساب على “فيس بوك”، بالتأكيد شاهدت صور أصدقاءك بالأبيض والأسود مع هاشتاج #challenge_accepted، ضمن حملة لدعم مرضى السرطان، وشارك عبر هذا الهاشتاج الآلاف من المستخدمين حول العالم، بالإضافة إلى مشاركة العديد من النجوم والمشاهير.

غير معروف حتى الآن من بدأ الحملة، فلم تعلن أي مؤسسة أو منظمة تبنيها لها، وأوضح موقع BBC أن البداية كانت في الهند في بداية شهر أغسطس ثم انتقلت إلى بريطانيا، ومؤخراً انتشرت بشكل كبير بين مستخدمين الوطن العربي.

لماذا صورة بالأبيض والأسود؟

لا يوجد إجابة على هذا السؤال، وغير معروف دلالتها، ولكن تحدي الصورة بالأبيض والأسود يستخدمه كثيراً مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي كنوع من التسلية، ولكن هذه المرة تم استخدامه مع هذه الحملة لدعم مرضى السرطان.

رفض بعد مستخدمي الفيس بوك الاشتراك في الحملة، وشاركو بهاشتاج مضاد هو ‪#‎challenge_not_accepted‬، أو مع الهاشتاج الخاص بالحملة ولكن مع تعليقات مضادة، ورفضهم من منطلق أنه لا جدوى من رفع صورة لك بالأبيض والأسود لدعم مرضى السرطان، وعلى حد قولهم إذا كنت تريد فعلاً دعم مرضى السرطان، قم بزيارة مستشفيات الأورام، تبرع لاحد المؤسسات، شارك ببعض المعلومات عن مرض السرطان.